منتديات البرنسيسة المصرية
انت لم تشجل لدينا رجاء تشريفنا جميعا بتسجيلك http://www.iraqup.com/uploads/20090512/gWGt0-


أفلام عربى- برامج-أغانى-ألعاب-رياضة-أخبار-وظائف-إسلاميات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نموذج حج القرعة وموقع وزارة الداخلية المصرية على الانترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
DRAGON MAN
DRAGON MAN
avatar

عدد المساهمات : 221
النقاط : 621
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
العمر : 32
الموقع : egypt

مُساهمةموضوع: نموذج حج القرعة وموقع وزارة الداخلية المصرية على الانترنت   الخميس يونيو 17, 2010 1:57 pm

اعزائى قراء جريدتنا الالكترونية من الاخوة المصريين نظرا لحجم وعدد الاستفسارات التى وردت الينا حول كيفية التقديم لحج القرعة عبر موقع وزارة الداخلية المصرية على الانترنت لهذا الموسم كما اعلنت وزارة الداخلية فى نشرتها الصحفية، والتى قمنا بنشرها على صدر الصفحة الاولى لجريدتنا "المسلة " منذ حوالى اسبوع .. وخدمة للقارئ العزيز قررت ادارة التحرير ان تضيف "الرابط "اللينك " لموقع وزارة الداخلية تيسيرا على جمهور القراء الراغب فى ملء النموذج الكترونيا ،واتباع الخطوات الضرورية للتأكد من ارساله لقطاع الشئون الادارية ليتأهل لدخول القرعة وكل عام وانتم بخير .
أرشادات التقدم لحج 
 القرعة


 
 
 


تقدم الطلبات اعتبارا من صباح يوم السبت الموافق 12/6/2010م ، ويتتهى تقديم الطلبات فى الرابعة من مساء يوم الأثنين الموافق 28/6/2010م .

أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ، وألا يقل سن الرجال عن 25 عاماً ، ويستثنى من ذلك المرافق لوالديه أو أحدهما ، وبالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن ، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاماً فأكثر. 


 

يعتمد تحديد سن مقدم طلب الحج فى تاريخ 14 سبتمبر 2010م الموافق 5 شوال 1431 هـ ، وهو وقت تقديم جوازات السفر للقنصلية السعودية للحصول على تأشيرات الحج.



وسيلة السفر هذا العام (طيران) فقط نظراً لأعتذار شركات البواخر عن تقديم عروضها لنقل الحجاج. 

إذا رغب الحاج فى اصطحاب مرافق له يجب أن يذكر ذلك بوضوح فى طلب الحج وأن يحدد اسم المرافق أو المحرم وبياناته ، حيث يتعذر تدبير فرصة حج للمرافق إذا لم يدرج اسمه فى طلب الحج ، ولم يفز فى القرعة فى حالة تقدمه بطلبه منفرداً. 
 
 
 


قرعة العام الماضى
تفضل السيد الوزير بالموافقة على الحج هذا العام للفائزين من كبار السن العام الماضى و مرافقيهم والذين تأجل سفرهم للوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير و بالنسبة لمن سافر من مرافقيهم لأداء فريضة الحج العام الماضى فأنة لا يسمح لكبير السن بأستبدال مرافقة بمرافق أخر حيث أستنفذ فرصة الحج المتاحة لمرافقة العام الماضى و الفرصة متاحة لمن يحتاج لمرافق بالمشاركة فى القرعة العامة مع عدم تخصيص نسبة 10% أخرى من التأشيرات هذا العام لكبار السن حيث تتوافر الفرصة لهم فى القرعة العامة. 
 
 


2005 سابقة الحج
لا تقبل الطلبات ممن سبق لهم الحج بطريق القرعة من قبل تحقيقا لتكافؤ الفرص ويشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال الشركات السياحية أو الجمعيات الأهلية أو الهيئات أن يكون قد مضى على أخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة ، حيث تقبل طلبات الحج هذا العام ممن سبق لهم الحج عام 1425هـ/ 2005م وما قبلها ويستثنى من ذلك المرافق لزوجته التى لم يسبق لها الحج بطريق القرعة أو المرافق لوالدية أو احدهما من كبار السن (70 عاماًفأكثر ) إن لم يكن لهما مرافق اخر تنطبق عليه الشروط 



تكلفة هذه الخدمة الإلكترونية 10 جنيه مصري سيتم خصمها من كارت الإئتمان ( الفيزا / الماستر ) الخاص بك عند تمام ملء البيانات الخاصة بطلب التقدم لحج القرعة.

http://www.moiegypt.gov.eg/arabic/default

إذا كان سبب تعذر تسليم الخدمة للعميل يرجع الى العميل طالب الخدمة ذاته فإنه لا يحق له الرجوع على وزارة الداخلية أو البنك الأهلى المصرى لإسترداد ما سدده إلكترونيا للحصول على الخدمة.
يراعى إدخال الرقم القومى كاملاً ( مكون من 14 رقم )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mylovee.a7larab.net
محمد
برنس جديد
برنس جديد
avatar

عدد المساهمات : 275
النقاط : 470
تاريخ التسجيل : 09/06/2010
العمر : 20
الموقع : http://mylovee.a7larab.net/

مُساهمةموضوع: رد: نموذج حج القرعة وموقع وزارة الداخلية المصرية على الانترنت   الإثنين يونيو 21, 2010 12:23 pm

الف شكر يا ADMIN ومستنين منك الكتير
محمد
Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mylovee.a7larab.net/index.htm?sid=abbca014d68b2d1321159cd
 
نموذج حج القرعة وموقع وزارة الداخلية المصرية على الانترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البرنسيسة المصرية :: منتدى السياحة :: عالم السياحة والإستثمار-
انتقل الى: